مرحباً بكم في واحة النخلة الهجَرية, كلمة الهجري منسوبة لإقليم هجَر شرق الجزيرة العربية الأحساء حاليًا . كانت الأحساء قديما تمتد من البصرة حتى عُمان .

.

http://nhajr.forumarabia.com http://www.thajr.com/vb/index.phphttps://www.youtube.com/user/annkhlatalhajareeh#p/f


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الشرقيون يستبدلون العسل بالدبس الحساوي في رمضان

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]




الشرقيون يستبدلون العسل بالدبس الحساوي في رمضان



الدمام - محمد السليمان

استبدلت ربات البيوت في شهر رمضان العسل بالدبس الأحسائي الطبيعي المستخرج من التمر، وذلك لأسباب تعود إلى أهمية الدبس على موائد الصائمين في رمضان ولفائدته لما يحويه من سعرات حرارية تحتوي عليها كونه يستخرج من التمر مباشرة دون إجراء عمليات الاستخلاص الصناعية، وأفاد خالد العبد الرحمن، أحد التمّارين في الأحساء بأن سعر الدبس الأحسائي في رمضان يختلف عن غيره من الشهور نظراً لندرته على المدى البعيد لأنه ليس بموسمه كونه يستخرج من تمر العام الماضي، وهذا ما يشكل تسابقاً في الحصول عليه، مشيراً إلى ارتفاع سعره حيث بلغ بحد متوسط إلى 50 ريالاً، لافتاً إلى أن موسم التمر لم يحل بعد. وأشار إلى أن استخدامات الدبس كثيرة على موائد أهالي المنطقة الشرقية في شهر رمضان وفي غيره من الشهور مبيناً أن اللقيمات هو الطبق الرئيس الذي يستخدم فيه، أو العصيد في الشتاء أو غير ذلك من الأكلات.





http://www.al-jazirah.com/20110818/ln31d.htm

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى