مرحباً بكم في واحة النخلة الهجَرية, كلمة الهجري منسوبة لإقليم هجَر شرق الجزيرة العربية الأحساء حاليًا . كانت الأحساء قديما تمتد من البصرة حتى عُمان .

.

http://nhajr.forumarabia.com http://www.thajr.com/vb/index.phphttp://www.youtube.com/user/annkhlatalhajareeh#p/f


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الرمان و ما أدراك ما الرمان !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 الرمان و ما أدراك ما الرمان ! في الجمعة يونيو 20, 2014 9:42 pm

لم يتوصل الطب الحديث، رغم تقدمه وتطوره المتسارع باستمرار، إلى التوصل لجميع الفوائد التي وضعها الله سبحانه وتعالى فيما أنبت من الأرض من خضار وفواكه ونبات. وهو ما تؤكده الأبحاث الجديدة، التي تقدم يوماً بعد آخر، فائدة جديدة من فوائد هذه النباتات .
وإن كان الرمان قد ورد في القرآن الكريم في قوله تبارك وتعالى { فيهما فاكهة ونخل ورمان} (سورة الرحمن الآية 68). وقوله {وجنات من أعناب والزيتون والرمان مشتبها وغير متشابه، انظروا إلى ثمره إذا أثمر وينعه، إن في ذلكم لآيات لقوم يؤمنون} (سورة الأنعام آية99). فإن الأبحاث الجديدة قدمت لنا فوائد جديدة تصل إلى نسبة الشفاء من بعض الأمراض الخطيرة، كالسرطان والضعف الجنسي وغيرها .
حماية للنساء :
فقد أثبتت أبحاث حديثة أن الرمان مصدر غني بمضادات الأكسدة، والتي تقوم بدور مهم في وقاية الجسم من الأمراض المزمنة، كأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين .
وأكثر ما تحصل عليه النساء بحال واظبن على تناول الرمان، هو الحصول على حيوية ووقاية طويلة الأمد من الأمراض التي قد تسبب ظهور أمراض تقدم العمر.. وتساعد بالتالي على نشاطهن ومرونتهن .
كما ينصح الباحثون السيدات بتناوله عند الوصول إلى سن اليأس لحمايتهن من أمراض القلب والشرايين وهشاشة العظام وسرطان الثدي. وذلك لما له من قدرة على تدمير الخلايا السرطانية بطريقة 'الانتحار الذاتي' بينما لا يحدث تلفاً في الخلايا الأخرى السليمة .
وفي كتاب ' الغذاء لا الدواء' للدكتور صبري القباني، يقول في الرمان: 'للرمان ثلاثة أنواع : حلو حامض ومعتدل، وتختلف ميزاته وخصائصه باختلاف نوعه، وباختلاف نسبة المواد السكرية الموجودة فيه، فالنوع الحلو منه يحتوي على حمض الليمون بنسبة 1% والسكر بنسبة 7% والبروتينات 1% والألياف 2% والرماد بنسبة 4.7% ودسم بنسبة 3% وماء بنسبة 81.3%. كما يوجد فيه مقادير ) ضئيلة من الأملاح المعدنية وخاصة الحديد والفيتامين ( ج '
أما في الجزء الصلب من الرمان، (بذر الرمان) فترتفع نسبة البروتين إلى 9% ، والمواد الدهنية إلى 7 %.
وإحدى المزايا الهامة لحبوب الرمان، (التي يبلغ عددها في الرمانة الواحدة نحو 840 حبة، حسب دراسة بريطانية)، فهي قدرتها على هضم المواد الصعبة. وخاصة الشحوم والدهن، لذلك فإن استخدامها في المأكولات الثقيلة، يساعد المعدة في عملية هضم الطعام .


مثبت للألوان:أما قشور الرمان، فإنها لا تقل فائدة عن لبه.. فهي تحتوي على نسبة 38% من حامض (الغلوتانيك)، وعلى (البليترين)، فيفيد مغلي القشور في حالات الإسهال، وله مفعول قوي في طرد الدودة الوحيدة من الأمعاء، ويستفاد من خواص القشور في تثبيت الألوان (وخاصة صبغات الشعر الطبيعية)، كالحناء .
بديل عن الفياجرا :
أما الرجال الذين لديهم مشاكل جنسية، فإن عليهم أن يواظبوا على شرب عصير الرمان لمدة شهر على الأقل، لكي يجدوا نتائج رائعة، تضاهي حبوب الفياغرا، حسبما أعلنت دراسة نشرت مؤخراً في جامعة كاليفورنيا .
وتقول الدراسة: ' إن عصير الرمان غني بمضادات الأكسدة، التي تزيد من كمية الدم في الأعضاء الجنسية '.
وشملت الدراسة التي أشرف عليها الدكتور كريستوفر فوريست، اختيار 53 رجلاً ممن يعانون من مشاكل جنسية، وبعد تناولهم لعصير الرمان مدة شهر تقريباً، تحسنت أحوال أكثر من نصفهم بشكل ملحوظ ومميز .
وكان الباحثون الطبيون قد أعلنوا في وقت سابق، أن شرب نحو ربع ليتر من عصر الرمان يومياً، يزيد من استقرار سرطان البروستات. وأنه قادر بإذن الله على تمكين مرضى السرطان من العيش باستقرار، وتقليل حالات الوفاة الناتجة عن هذا المرض الخطير، والذي ينتشر ويزداد خطره باستمرار مع تقدم العمر .
نتائج مفاجئة:وقد شملت الدراسة العلمية إيضاً إجراء تجارب على مرضى السرطان من المتقدمين في العمر، والذين حسب الإحصاءات الرسمية، يموتون خلال 15 شهراً بعد إجراء عملية جراحية لهم، أو تعرضهم لعلاج عبر الأشعة .
وبعد تناول كوب يومي من عصير الرمان، لوحظ ارتفاع كبير في متوسط أعمار نفس الفئة. حيث عاشوا بمتوسط 54 شهراً .
وأكد تقرير نشرته صحيفة ( التايمز) البريطانية، أن الباحثين يؤكدون أن شرب عصير الرمان، لا يحافظ فقط على استقرار مرض السرطان وعدم تطوره، بل يساعد في قتل خلايا السرطان عبر 'التدمير الذاتي '.
وتنقل الصحيفة عن الدكتور آلان بانتك، الذي شارك بالإشراف على الدراسة، أن التحسنات التي تطرأ على من يواظب على شرب عصير الرمان كانت مفاجئه
http://dc13.arabsh.com/i/02975/g216l2hq642e.jpg" alt="" />

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

2 رد: الرمان و ما أدراك ما الرمان ! في الجمعة يونيو 20, 2014 9:43 pm

عصير الرمان يحميك من تراكم الدهون حول المعدة

توصل علماء إلى فوائد جديدة لعصير الرمان غير مساعدته في تفادي السرطان وفوائده
للقلب
وللقدرة الجنسية, وهو أنه يساعد في تخفيف توسع البطن مع التقدم في العمر.
وذكرت صحيفة دايلي مايل البريطانية أن باحثين من جامعة أدنبره
وجدوا أن عصير الرمان يخفف الدهون حول المعدة.
وقام متطوعون بتناول قنينة عصير رمان يومياً لمدة شهر, وتبين أنهم أقل عرضة لتشكل
خلايا دهنية حول بطونهم. وتبين أن هؤلاء لديهم ضغط دم أقل ما يقلص
خطر إصابتهم بنوبات قلبية وجلطات أو أمراض في الكبد.

وخلص الباحثون إلى أن عصير الرمان يقلص كمية الحمض الدهني في الدم الذي يعتقد أن
زيادته تؤدي إلى تشكل الدهون حول البطن وقد تؤدي إلى أمراض في القلب والسكري.

http://www.facebook.com/photo.php?fbid=10150096050056874&set=a.243332121873.169525.235730276873&ref=nf

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

3 رد: الرمان و ما أدراك ما الرمان ! في الجمعة يونيو 20, 2014 9:45 pm

ماذا تعرف عن الرمان؟!


http://arabic.irib.ir/image/report/201111104548.jpg " alt="" />

الرمان، مصدر مهم لمضادات الأكسدة، البوطاس، وفيتامين C، وعصيره هو في الواقع أحد أغنى مصادر البولي فنول الذي يمثل مجموعة من مضادات الأكسدة القوية. دور مضادات الاكسدة، يتمثل في عرقلة او الحيلولة دون الحاق الاذى بالخلايا مهما كانت مسببات الضغوط النفسية، مثل التدخين، تلوث الهواء، وسواهما.

مما يوصي به متخصصو الجلد والشعر الاكثار من تناول الخضروات والثمار الطازجة الغنية بصنوف الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة والتي تحول دون الشيخوخة المبكرة.

احدى هذه الثمار، هي الرمان المفيد جداً للبشرة.

كم يوصي متخصصو الجلد والشعر بفيتامين C المفيد جداً للجلد (مأكولاً كان أم موضعياً).

فبوسع الموضعي من فيتامين C مواجهة الاثار الضارة لنور الشمس على الجلد. تناول رمانة واحدة قادر على تأمين 40% من حاجة الجسم اليومية لهذا الفيتامين.

تفيد التحقيقات، أن عصير الرمان قد يحتوي على العامل المؤثر في مواجهة سرطان الجلد خاصة الرمان الحامض فهو مقارنة بالحلو مفيد جداً للجلد.

الرمان، مضاد للسرطان

المعروف عن قدرة عصير الرمان على مواجهة الاكسدة، هي ثلاثة اضعاف قدرة الشاي الاخضر.

هناك فواكه اخرى غنيه بمضادات الاكسدة، يوصى بتناولها.

هذه الفواكه، هي:

توت الشام، البرتقال، التفاح، العنب، الرمان، والقرانيا (حب الشوم. زقال).

فالرمان لماله من المواد المضادة للأكسدة والاجيك الحامض يجنب الانسان الإصابة بالسرطان ويؤخر نمو الغدد السرطانية مثل سرطان الجلد وسرطان البروستات.

والرمان أيضاً غني بالبولي فنول. إذ تفيد الدراسات ان الحميات الغذائية الغنية بالبولي فنول يحد استهلاكها من خطر الاصابة بالسرطان

الرمان، مولد للدم

الرمان، فاكهة مولدة للدم وتعمل عمل المصفاة للدم أيضاً.

فالرمان مورد مهم لحامض الفوليك، والبوطاس، والحديد. لذا ينصح كل من يعاني فقر الدم وخصوصاً السيدات بأكل الرمان. علماً أن من أهم أعراض الجلد والشعر والاظافر لدى السيدات، فقر الدم والحديد، ما يمكن القول:

إن أغلب أسباب تساقط شعر السيدات هو فقر الدم، ولمعالجة هذا الفقر تعطى أقراص الحديد. والرمان المتناول لعلاج هذه الحالة لا يكفي لقلة ما فيه من الحديد.

الرمان يخفض ضغط الدم

الرمان مفيد لمواجهة ارتفاع ضغط الدم أيضاً. ويخفض الى ما نسبته 30% من بلورة أقراص الأوعية الدموية. ومن مزايا الرمان كذلك الحد من نسبة الكلسترول الضار. إذاً، الرمان مفيد جداً لمرضى القلب والأوعية الدموية.

الرمان يدني سن اليأس

لعصير الرمان وقشره، مواصفات ستروجينية ضعيفة، قد تؤثر في إزالة أعراض سن اليأس لدى النساء.

تفيد الدراسات ان زيادة تناول الرمان، يزيد في عمر السيدات ويحفظ لهن سلامتهن، كما يكسبهن البشاشة والنضارة أيضاً، ويجنبهن في سن اليأس الابتلاء بامراض القلب والاوعية الدموية، وهشاشة العظام وسرطان الثدي.

بوسع التناول المنتظم والرتيب لعصير الرمان المحتوي على زيوت حب الرمان، تجنيب النساء اعراض سن اليأس مثل: هشاشة العظام.

الرمان مفيد للرجال أيضاً

عصير الرمان مشهورٌ بخصائصه المضادة للإلتهابات وكثرة مضادات الأكسدة. وكم له من فوائد كثيرة للرجال أيضاً، منها: الوقاية من سرطان البروستات والحد من انتشاره.

الرمان يحافظ على سلامة الأسنان

عصير الرمان مضاد للبكتريا، مثل مواجهة البكتريا المولدة لاقراص الاسنان من اجل المحافظة على سلامة الاسنان والفم.

توكيد عموم الاطباء القدامى منهم والجدد، على فوائد الرمان

يؤكد الاطباء كلهم جدوى الرمان وماله من فوائد طبية تعنى بسلامة الانسان... وقد اشير إليه في الطب التقليدي عقاراً مضاداً للطفيليات، والإسهال ومقوياً للقلب، وجامعاً للجلد (مسبباً لليبوسة)، وانه كان علاجاً لقروح الفم، نزف اللثة، والقرحة.

منقول

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

4 رد: الرمان و ما أدراك ما الرمان ! في الجمعة يونيو 20, 2014 9:46 pm

عصير الرمان يخفف الطبقة الشحمية في البطن


توصل باحثون إلى أن تناول عصير الرمان يومياً تخفف الطبقة الشحمية في البطن المترافق مع مرحلة متوسط العمر.

ويؤمن العلماء بأن تلك الفاكهة الفائقة الأهمية والتي أطلقوا عليها اسم "سوبر فروت" أو "السوبر فاكهة" تمتلك القدرة علي تقليص الشحم المخزن حول المعدة, والذي يعتبره البعض العجلة الإضافية للرجل وقمة الكعكة لدى المرأة.


فبعد شهر واحد, من تناول عدد من المتطوعين زجاجة من عصير الرمان يوميا لكل منهم أثبتوا أنهم أقل احتمالاً لأن تنمو خلايا شحمية حول بطونهم. كما تمتعوا بضغط دم منخفض وبذلك قللوا من احتمال الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية وأمراض الكلية.


ويؤمن فريق من الباحثين يعملون في جامعة ادنبرة بأن عصير الرمان قد يساعد على تخفيض الحمض الشحمي في الدم والمعروف باسم "نيفا"، طبقاً لما ورد بجريدة "الأهرام".

وأضافت تسانج أن استهلاك عصير الرمان قد يساعد في التأثير على شحم البطن. ونحن واثقون من أن هذه الكشوف الأولية تستحق دراسة أكثر تفصيلية. فالأشخاص الذين شاركوا في التجربة يتمتعون بصحة جيدة وهذا ما يجعل رصد التأثير صعباً. لذلك تري أنه من الضروري أن يتركز البحث مستقبلاً على أشخاص يعانون من السمنة وهذا ما سيساعد على ملاحظة التغييرات
وأشارت الدكتورة كاترين تسانج رئيس فريق الباحثين في جامعة ادنبرة، إلى أنه ليس هناك أي شك من أن عصير الرمان مفيد في تخفيض مخاطر الإصابة بأمراض الأوعية القلبية لأن النتائج خلال التجربة أظهرت انخفاضا ملحوظا ومهما في ضغط الدم لدي المتطوعين.


الرمان يعالج البواسير والضعف الجنسي
الرمان من الفواكه الخريفية اللذيذة التي تساعد على الوقاية من بعض الأمراض ، كما وجد العلماء خلال الدراسات الحديثة أن عصيره يقي من السرطان ويحسن قدرة الرجال الجنسية.


وأشارت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية إلى أن باحثين من جامعة أدنبرة وجدوا أن عصير الرومان يخفف الدهون حول المعدة، وقام متطوعون بتناول قنينة عصير رمان يومياً لمدة شهر, وتبين أنهم أقل عرضة لتشكل خلايا دهنية حول بطونهم .


كما تبين أن هؤلاء لديهم ضغط دم أقل مما يقلص خطر إصابتهم بنوبات قلبية وجلطات أو أمراض في الكبد ، وخلص الباحثون إلي أن عصير الرمان يقلص كمية الحمض الدهني في الدم الذي يعتقد أن زيادته تؤدي إلي تشكل الدهون حول البطن وقد تؤدي إلي أمراض في القلب والسكري.


http://www.dailymedicalinfo.com/2011/03/blog-post_20.html

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى