مرحباً بكم في واحة النخلة الهجَرية, كلمة الهجري منسوبة لإقليم هجَر شرق الجزيرة العربية الأحساء حاليًا . كانت الأحساء قديما تمتد من البصرة حتى عُمان .

.

http://nhajr.forumarabia.com http://www.thajr.com/vb/index.phphttps://www.youtube.com/user/annkhlatalhajareeh#p/f


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

حافظي على ظهرك مفرودا أثناء الجلوس والمشي والوقوف!

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

حافظي على ظهرك مفرودا أثناء الجلوس والمشي والوقوف!
 

إن طريقة جلوسنا ووقوفنا ومشيينا, تجعلنا نتعجب من أننا لم نصب حتى الآن في العمود الفقري أو بأحد الالتهابات الفقارية أو بغيرها من اضطرابات عنق الرحم. يمكنك فقط التجول بعينك في الغرفة التي تجلس بها الآن: هل ترين شخصاً واحداً يجلس مستقيماً أو يجلس وأسفل عموده الفقري يلمس ظهر الكرسي؟ عندما نمشي، نمشي منحنين كأننا نعيش في كهوف ثم بعد ذلك نشتكي من آلام الظهر!

هل تعلمي أيضاً أن الوضعية الخاطئة تؤدي إلى العديد من المشكلات الأخرى مثل سوء الهضم وبالتالي تكوين كرش؟ إليك بعض الإرشادات البسيطة للجلوس والوقوف والمشي بطريقة صحيحة.

تذكري أنك عندما تغيري وضعيتك يجب أن تشعري ببعض الألم لأن عضلاتك غير معتادة على هذه الطريقة الجديدة. امنحي نفسك بعض الوقت للاعتياد على هذه الطريقة الجديدة ولن تلبثي أن تودعي الوضعية الخاطئة التي تسبب ألم الظهر.

اجلسي كما لو كنت سيدة فكتوريا.
هل تتذكرين سيدات العصر الفيكتوري اللاتي كن يجلسن كما لو أن قضباناً حديدياً مثبتاً فوق ظهورهن؟ هذه هي الطريقة الصحيحة للجلوس. الرأس لأعلى والكتفان للخلف والعمود الفقري يشكل مع قاعدة الكرسي زاوية قائمة.

لا تضعي رجلاً فوق الأخرى ليتشابكا عند الركبة حتى لو كان ذلك يجعلك تبدين أكثر رقياً. أرجوك اجعلي قدماك يتشابكان عند الكاحل إذا أردتي!

ما هي طريقة الوقوف السليمة؟

قفي ملتصقة بالحائط، يجب أن يلمس رأسك وظهرك الحائط. كتفاك يجب أن تكون مربعين ويلمسا الحائط وكذلك مؤخرتك وربلات ساقيك وقدمك. هذه هي الطريقة السليمة للوقوف.

والآن ابتعدي عن الحائط ببطء وحافظي على هذه الوضعية لأطول فترة ممكنة. إذا شعرت أنك تعودين للوضعية المترهلة عودي للحائط لتضبطي وقفتك على الوضعية السليمة.

امشي كما لو كنت جندية في الجيش
تفتتن معظم السيدات بالجنود المرتدين للزي العسكري بسبب الطريقة التي يمشون بها و رؤوسهم مرفوعة وأكتافهم للخلف وصدورهم بارزة وعضلات بطونهم مشدودة. امشي بنفس الطريقة كما لو كان أحد يدفعك بقضيب من الخلف.

كيف كنت ستمشين إذا كنت تمتلكين غرفة؟ بالتأكيد سوف تنظرين لأعلى وليس لأسفل، وكتفاك سيكونا مربعين ويتجهان للخلف ليسا متدليين للأمام، وخطواتك متساوية ومنتظمة، وظهرك مشدود مثل الخط المستقيم ليس مقوّسًا مثل حرف "S". هذه هي الطريقة السليمة للمشي.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى