مرحباً بكم في واحة النخلة الهجَرية, كلمة الهجري منسوبة لإقليم هجَر شرق الجزيرة العربية الأحساء حاليًا . كانت الأحساء قديما تمتد من البصرة حتى عُمان .

.

http://nhajr.forumarabia.com http://www.thajr.com/vb/index.phphttps://www.youtube.com/user/annkhlatalhajareeh#p/f


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

للي يحب الشاي واللي مايحبه

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 للي يحب الشاي واللي مايحبه في السبت سبتمبر 06, 2014 3:40 am





=..الشاي الابيض أهم وسائل مكافحة البدانة..=





قال باحث إن الشاي الابيض قد يصبح أحد أكثر الوسائل فعالية في مكافحة البدانة نظراً لاحتوائه على مركبات كيميائية طبيعية تمنع تراكم الدهون في الجسم وتفتتها فيه.
وأطلق على هذه النبتة النادرة، وموطنها مقاطعة فيوجان في جنوب الصين وبعض مناطق اليابان، إسم الشاي الابيض بسبب وجود شعيرات زغبية بيضاء على وريقاتها، فيما بينت تحاليل أنها تحتوي على مواد مضادة للاكسدة مثل البوليفينول وتساعد على تقوية العظام وخفض نسبة الكوليسترول.
وأظهرت تجارب سابقة أن الشاي الاخضر والاسود يمكن أن يمنعا امتصاص الكوليسترول ووصوله إلى الدم، ولكن يعتقد أن الشاي الابيض أكثر إفادة من هذين النوعين من الشاي بسبب المركبات الطبيعية التي فيه.
وقال الباحث مارك وينفيلد من 'مؤسسة باريزدورف لحماية الجلد' لصحيفة 'دايلي مايل' الجمعة 'إن الاضطرابات ذات العلاقة بالبدانة، بما في ذلك الامراض القلبية الوعائية وداء السكري، في تزايد مستمر في الدول الصناعية وقد أثبتنا أن الشاي الابيض يمكن أن يكون مصدراً طبيعياً يساعد على النحافة'.
ونظراً إلى ندرة الشاي الابيض فإن سعر الكليو الواحد منه، والذي يضم حوالي 7 آلاف ورقة، يعادل ثلاثة أضعاف كيلو الشاي الاخضر أو الاسود.
إلى ذلك قال بيل كورمان من مجلس الشاي البريطاني إن جمع أوارق الشاي ليست بالعملية السهلة لانه يتم جمعها يدويا، مشيراً إلى الاقبال المتزايد على الشاي الآن،

منقول

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

2 رد: للي يحب الشاي واللي مايحبه في السبت سبتمبر 06, 2014 3:54 am

منتجات للشاي الأبيض من شركات مختلفة


ما هو الشاي الأبيض



الشاي الأبيض عبارة عن الأوراق الصغيرة جدا في مرحلة التفتح من البراعم وتتميز هذه الأوراق بوجود كمية من الشعيرات الزغبية البيضاء من السطح السفلي لكل وريقة ولهذا السبب أطلقوا عليه اسم الشاي الأبيض ، وتعتبر الصين واليابان من أهم الدول المنتجة والمصدرة لهذا النوع من الشاي.



فوائد الشاي الابيض


بحثت مئات الدراسات في الخصائص الصحية للشاي الأخضر والأسود, ولكن الدراسة الجديدة حولت الاهتمام نحو الشاي الأبيض الذي يتفوق في مزاياه الطبية على كلا النوعين.
فقد وجد الباحثون أن استخدام أوراق الشاي سواء كان من النوع الأخضر أو الأسود دون معالجتها, وهو ما يسمى بالشاي الأبيض, يضمن الحصول على أكبر قدر ممكن من المواد المفيدة المضادة للأكسدة التي تعرف بمركبات "بوليفينول" النشطة.



ووجد الباحثون عند اختبار قدرة هذا الشاي على عكس الطفرات الموجودة في خلايا البكتيريا، أن فعاليته كانت أقوى من النوع الأخضر, نظرا لوجود أنواع إضافية من مركبات "بوليفينول" القوية وكميات أكثر من مركبات "ميثلزانثين" كالكافيين وثيوبرومين, التي تمنحه صفاته المقاومة للطفرات.



وكان الشاي الأخضر يحتل المرتبة الأولى في هذا المجال بالمقارنة بالشاي التقليدي إلا أن الشاي الأبيض بدأ يحتل هذه المرتبة نظرا لتمتعه بطعم ومذاق جيد ، الشاي الأبيض يعطي الجسم ثلاثة أضعاف العناصر المضادة للأكسدة التي يوفرها الشاي الأخضر.



الشاي الأبيض يفيد في تقوية المعدة وتنشيط الأعصاب وإزالة الرطوبة والحرارة، يستخدم كنوع من العقاقير الطبية دائما.



صناعة الشاي الابيض



يصنع الشاي الأبيض من أوراق وبتلات لم تتفتح بعد. مثل الشاي الاخضر، يبخر ثم يجفف لكنه غير مخمر، مما يكسبه نكهة خفيفة وحلوة. وحسب ارقام المبيعات بدأ يعرف إقبالا كبيرا، نظرا لتمتعه بنسبة عالية من مضادات التأكسد مقابل نسبة قليلة جدا من الكافيين. وهذه المزايا الصحية الكثيرة، إضافة إلى خاصياته المهدئة، هي التي تجعله المفضل لدى كل من ينتبه إلى صحته بغض النظر إن كان متذوقا للشاي أم لا.
وتعتقد شركة مينتيل لأبحاث السوق أن "الشاي الأبيض"، رغم تكلفة إنتاجه العالية، يعد باحتمالات نمو قوى، لأنه يعطي ثلاثة أضعاف العناصر المضادة للأكسدة التي يوفرها الشاي الأخضر للجسم. ويقول بروس جينبيرج المدير الإداري لشركة دراجون فلاي، إن صنف الشاي الجنوب إفريقي "رويبوس" rooibos بدأ يحظى برواج متزايد بسبب "خلوه من مادة الكافيين، وإمكانية تناول كميات كبيرة منه دون أن يحدث أي تأثير ضار بجسم الإنسان".



أنواع الشاي الأبيض


الأنواع الصينية


شاي باي هاو ينزن ( الابرة الفضية ) Bai Hao Yinzhen



باي مو دان ( الذيل الأبيض ) Bai Mu Dan



غونغ مي Gong Mei



شاو مي Shou Mei


الانواع غير الصينية


نوع سيريلانكي يسمى سيلون وايت Ceylon White





نوع هندي يسمى دارجيلينغ وايت Darjeeling White


نوع هندي يسمى اسام وايت Assam White



مشروبات باردة من الشاي الابيض







بالتوفيق للجميع

منقول


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى